12:57 AM الموافق 29 / 03 / 2024 م

:: أخبار خيركم : 700 برنامج صيفي تقدمه خيركم لطلاب الحلقات

التاريخ : 21 - 08 - 2016 م
عدد المشاهدات : [ 2031 ]




700 برنامج صيفي تقدمه خيركم لطلاب الحلقات

اطلقت جمعية خيركم لتحفيظ القرآن 700 برنامج ونشاط قرآني صيفي لأكثر من 55 ألف طالب بحلقات القرآن الكريم بمختلف احياء محافظة جدة.

وذكر مدير عام جمعية خيركم بجدة الاستاذ صابر بن احمد بامخرمه أن هذه البرامج التي تقدمها ادارة مراكز الاشراف للطلاب عبارة عن دورات قرآنية صيفية ودورات قرآنية مكثفة ، بالإضافة الى برامج نوعية قيمية وتربوية تصب في اطار خدمة المجتمع وتغرس في الطلاب حب العمل الخيري وثقافة التطوع وفقاً لرؤية المملكة 2030.

وبيّن بامخرمه أن هذه البرامج التي تقام في حلقات القرآن المنتشرة بمحافظة جدة تحوي بجانب الدورات القرآنية مسابقات وأنشطة ثقافية ورياضية واجتماعية ، كما تعزز العديد من هذه البرامج العلاقات الاسرية وذلك بمشاركة أولياء الامور أبنائهم في عدد من هذه البرامج.

ورأى بامخرمه ضرورة أن نشغل ابنائنا خلال اجازة الصيف بما يفيد حتى لا يكونوا صيداً سهلاً للعابثين من دعاة ضلال ومروجي السموم ، مبيناً أن القرآن يحصن فلذات الأكباد ويكون سداً منيعاً بينهم وبين المهالك.

وتجدر الإشارة إلى أن برامج الصيف هي إحدى ثمرات مشروع كفاءة الذي تشرف عليه أوقاف محمد الراجحي لإيجاد قيادات متميزة في العمل الخيري.