04:02 AM الموافق 24 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : آل الشيخ يدشن مشروع تعليم القرآن عن بعد ويكرم الفائزين في ( اجلال )

التاريخ : 21 - 08 - 2016 م
عدد المشاهدات : [ 3092 ]




تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين

آل الشيخ يدشن مشروع تعليم القرآن عن بعد ويكرم الفائزين في ( اجلال )

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله أقامت جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة حفل تدشين المرحلة الثانية لبرنامج خيركم لتعليم القرآن الكريم عن بعد وذلك بحضور المشرف العام على الادارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن بالمملكة الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ وعدد من مسؤولي الجمعية بفندق حياة بارك جدة.

الحفل الذي افتتح بتلاوة قرآنية للطالب بحلقات خيركم الحائز على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم مرتين متتاليتين، عبدالملك ادريس ، القى فيه رئيس مجلس ادارة خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي كلمة أشاد فيها بجهود خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - ودعم ورعاية ومباركته الدائمة لبرامج وفعاليات وأنشطة جمعيات تحفيظ القرآن الكريم والتي تصب في مصلحة أبناء الوطن أخلاقاً وقيماً وانضباطاً.

وأكد المهندس حنفي أن تعليم القرآن عن بعد قام بدعم كامل من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وهو مشروع طموح عالمي التطبيق باسم " مشروع خيركم لتعليم القرآن الكريم عن بعد" المتواكب مع رؤية المملكة 2030 التي ذكرت أن المملكة حققت تقدماً ملحوظاً في مجال الحكومة الإلكترونية ، وأن د عم خادم الحرمين الشريفين لم يقتصر على تبرعه بمبلغ 6 ملايين ريال "لمشروع خيركم لتعليم القرآن الكريم عن بعد" بل كان (يحفظه الله )يتابع برامج المشروع على الدوام ، فقد أطلع على آخر مستجدات مشروع التطبيق العالمي "اتلوها صح" الذي قدمته "خيركم" كواحد من أهم المشاريع التعليمية للقرآن العالمية وفاز بجائزة السبيعي للمشاريع المتميزة.

وبيّن رئيس خيركم أن دعم خادم الحرمين الشريفين ورعايته أدى لتحقيق هدف المشروع وهو: تسهيل تعليم القرآن الكريم في أي وقت و أي مكان، وتيسير تعليمه لفئات يندر فيها وجود معلمين للقرآن مثل بعض الدول الإسلامية و الأقليات المسلمة. و تنوع الخدمة التعليمية المقدمة والتنوع في وسائلها (المقرأة الإليكترونية والهاتفية، برامج التواصل الاجتماعي، والأجهزة الذكية) والتي أدت بدورها لتنوع الخيارات التعليمية ومشاركة كافة شرائح المجتمع وأطيافهم ومراكزهم الاجتماعية حتى بلغ عدد المستفيدين من المشروع أكثر من 500 ألف مستفيد ومستفيدة.

وبعد أن دشن معالي الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ المرحلة الثانية لبرنامج خيركم لتعليم القرآن الكريم عن بعد ، قدّم شكره لجمعية خيركم على هذه البرنامج الرائع الذي يهدف لتعليم ونشر كتاب الله داخل وخارج المملكة مبيناً أن هذه البلاد قادة وشعباً يولون جل الاهتمام لخدمة كتاب الله داخل المملكة وخارجها.

هذا وجرى خلال الحفل توقيع شراكة بين جمعية خيركم ومؤسسة ابراهيم بن عبدالعزيز آل ابراهيم الخيرية ، في حين اختتم الحفل بتكريم الفائزين في جائزة مبادرة إجلال، الذي أطلقتها الجمعية على مستوى المملكة لإشراك المجتمع في خدمة كتاب الله تعالى.