04:40 PM الموافق 06 / 02 / 2023 م

:: أخبار خيركم : باسلامه :لدينا برنامج خاص لتعليم الاطفال دون السادسة

التاريخ : 06 - 01 - 2006 م
عدد المشاهدات : [ 4024 ]




في حلقات تضم مئات الاعاجم

باسلامه :لدينا برنامج خاص لتعليم الاطفال دون السادسة

 

أكد الشيخ عبد القادر سالم  باسلامة مدير مركز إشراف المجمعات القرآنية الصباحية لغير الناطقين بالعربية اكبر المراكز الاشرافية تخريجا للحفاظ بجمعية خيركم بجدة أن المركز بعد أن خرج أصغر حافظ  للقرآن في العالم تبارك كامل اللبودي ( 4سنوات) يسعى الان لإقامة برنامج خاص لتعليم الصغار دون سن الدراسة من 4-6 سنوات.

وبيّن باسلامة أن الطالب يتخرج من هذا البرنامج  متقناً للقراءة ، حافظاً ما لا يقل عن خمسة أجزاء وقد يتجاوز الى حفظ القرآن كاملاً.

 ونفى باسلامه ان يعرقل حاجز اللغة تعليم ابناء الجاليات القرآن موضحاً ان المركز يضم جاليات مختلفة وهي الباكستانية و الهندية و البنغالية و التشادية و الصومالية و الأفغانية وانضمت حديثاً الجالية التركية وحيث ان الجاليات لا توحدهم لغة ولكن وحدهم حبل الله المتين القرآن الكريم. والجمعية  عيّنت مديرين متعاونين للمجمعات يجيدون التحدث باللغة العربية ، مما قلل الفجوة بين المركز والمجمعات.

ونوه با سلامه الى ان جمعية خيركم التي تسعى لنشر الخيرية التي وعد بها النبي صلى الله عليه وسلم قامت بإعداد مدربين يقومون بتأهيل معلمي الصباحية يجيدون العربية وبعض اللغات الأخرى التي يتحدث بها طلاب المركز وتسعى لتأهيل كل المعلمين إدارياً وتربوياً  وشرعياً وذلك بعد إخضاعهم لدورات مهارية في إدارة الحلقات القرآنية  وفي التعامل التربوي مع الطلاب، وفي العقيدة.

يذكر أن المجمعات الصباحية القرآنية هي  مدارس صباحية  مخصصة لتعليم القرآن الكريم لأبناء الجاليات غير العربية تتوزع على أحياء مدينة جدة تدرس فيها القرآن والعلوم الشرعية وتضم (33) مجمعاً قرآنياً بها مئات الطلاب .