02:32 PM الموافق 27 / 11 / 2022 م

:: أخبار خيركم : نسائية (خيركم ) ....توسع إلكتروني يحتضن (24 ) دولة

التاريخ : 18 - 11 - 2013 م
عدد المشاهدات : [ 3723 ]





قدمت أكثر من 36%  من حفاظ العام 

نسائية (خيركم ) ....توسع إلكتروني يحتضن (24 ) دولة

أكدت الدكتورة فاطمة بنت عمر نصيف رئيسة القسم النسائي بجمعية تحفيظ القرآن بجدة (خيركم) أن القسم النسائي بفضل الله يخطو خطوات إلى الأمام . وقالت في التقرير السنوي الذي أصدره القسم: الانجازات تقفز عالياً بمعدلات وأرقام سواء من زيادة في عدد الحافظات             أو نوعية الحافظات المتقنات.
وكشف التقرير السنوي لعام 1434هـ  أن القسم قدم هذا العام 36.8 % من حفاظ هذا العام البالغ عددهم 1000 حافظ وحافظة حيث بلغ عدد الحافظات (368) حافظة لكامل المصحف،  وشهد هذا العام توسع في التعليم الإلكتروني فطبق برنامج الحلقات الالكترونية (عبارة عن حلقات إلكترونية لتعليم قراءة القرآن الكريم وتجويده عن طريق المدارسة المباشرة ـ عن بُعد ـ بين المعلمة والطالبات لتأهيل حافظات متقنات ومرشحات للإجازة القرآنية ، وذلك باستخدام تقنيات الاتصال عبر الشبكة العالمية (Skype) من خلال دورات مختلفة بمناهج ومواعيد تناسب الجميع. وتشارك فيه طالبات من (24) دولة.
ولفت التقرير إلى أن أعمال القسم لا تقتصر  على الإشراف على المدارس والحلقات النسائية بالمساجد والتي بلغت (157) دار ومسجد، تعليمياً   و إدارياً ، ومالياً ، وتربوياً واجتماعياً. والتي تحتضن (24956) طالبة؛  بل أستشعر القسم المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع ؛ وذلك بالإشراف على رعاية السجينات في (دار التوبة) لتحفيظ النزيلات القرآن الكريم وتعليمهن وتوجيههن ليصبحن عضوات صالحات.. وفي مركز الإيواء، والمريضات في مستشفى الملك فهد لاستثمار أوقاتهن فيما يفيد.