02:17 PM الموافق 27 / 11 / 2022 م

:: أخبار خيركم : الوافي يكرم الفائزين بجائزة "شربتلي" للأداء المتميز

التاريخ : 09 - 01 - 2014 م
عدد المشاهدات : [ 2753 ]





رعاه الأمير مشعل بن ماجد

الوافي  يكرم الفائزين بجائزة "شربتلي" للأداء المتميز في تعليم القرآن

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة كرم الأستاذ محمد الوافي وكيل محافظة جدة، بحضور إمام الحرم المكي الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي و عدد  من أصحاب الفضيلة، والمسؤولين والدبلوماسيين، الفائزين والفائزات بجائزة معالي  السيد حسن عباس شربتلي  للأداء المتميز في تعليم القرآن الكريم في دورتها الرابعة ، والذي أقيم بفندق جدة هيلتون.
افتتح الحفل القارئ الشيخ  عادل ريان بتلاوة عطرة، بعدها القى المهندس عبدالعزيز حنفي رئيس خيركم كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الرئيس الفخري لخيركم على ما قدمه من دعم ورعاية للجمعية وهنأه على تعيينه وزيراً للتربية والتعليم ، وهنأ صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله على تعيينه أميراً لمنطقة مكة المكرمة. و شكر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز ، محافظ جدة على رعايته الحفل ، وشكر محمد الوافي وكيل المحافظة على تشريفه وحضوره، وأكد إن هذه الرعاية الكريمة تؤكد اهتمام ولاة الأمر بالقرآن الكريم ودعمهم ورعايتهم للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وأوضح أن هذه الجائزة هي ثمرة شراكة بين خيركم ومؤسسة معالي السيد حسن عباس شربتلي رحمه الله الخيرية ؛ تكريماً للعاملين في مجال تعليم القرآن الكريم على مستوى المملكة وتقديراً لأدائهم المتميز. وبمشاركة ودعم مجلس الجودة السعودي. وفي ختام كلمته هنأ الفائزين والفائزات بالجائزة، وشكر مؤسسة الشربتلي ولجان الجائزة.
بعدها شاهد الحضور عرض وثائقي عن الجائزة ، تلى ذلك كلمة الجائزة قال فيها تركي السلطان أن الجائزة تهدف  ابراز جهود المؤسسة الخيرية في تعاونها مع المؤسسات والجهات العاملة في خدمة المجتمع لرفع مستوى الوعي وجودة الأداء المتميز والسعي في خدمة القرآن الكريم وأهله وتشجيع وتقدير العمل المميز وتبنيه و إذكاء روح التنافس بين كافة فروع الجائزة . وأكد أن الطموح  الارتقاء بالجائزة إلى مصاف الجوائز العالمية. وقدم عيسى جرابا قصيدة، وشاهد الحضور فيلم (المحسن الكبير).
وفي كلمة إمام الحرم المكي الشيخ خالد الغامدي ذكر  فيها فضل تعلم القرآن الكريم وتعليمه، وبين أن ولاة الأمر يدعمون ويرعون البرامج القرآنية المختلفة , و اشاد بجمعية خيركم وحرصها على الارتقاء بتعليم القرآن الكريم وتكريم المتميزين وثمن شراكة خيركم مع مؤسسة الشربتلي  التي أثمرت هذه الجائزة المتميزة..
وأعلن عبد العزيز فتني المدير التنفيذي للجائزة أسماء الفائزين والفائزات وهم 25معلم ومعلمة ومشرفة ، وذكر أن جائزة المشرف المتميز حجبت هذا العام؛ لأن المشاركات لم تفي بمعايير الجائزة، وأشار إلى أن قيمة الجوائز بلغت 210 ألف. 
 الفائزون الأوائل والفائزات الأُول:
فرع المعلم المتميز الجائزة مناصفةً لكلٍ من:
1. مصطفى مسعود رضا 
2. علي بلال علي أحمد
فرع المعلمة المتميزة:
1. فخرية عبدالرحيم يعقوب باوزير
فرع المشرفة المتميزة:
 01فاطمة يوسف عمر واصل
وفي الختام كرم الوافي الفائزين والفائزات بالجائزة ، وراعي الحفل والمجلس السعودي للجودة ولجان التقييم والتحكيم  ـ رجال ونساء ـ وتم تكريم الشيخ خالد الغامدي ،والشيخ عادل ريان ، والشاعر عيسى جرابا. وتكريم معالي  السيد حسن عباس شربتلي ــ رحمة الله ـ لدوره الكبير والرائد في خدمة  القرآن الكريم.