11:45 AM الموافق 29 / 03 / 2024 م

:: أخبار خيركم : خيركم تكرم ألف حافظ وحافظة لكتاب الله في حفلها السنوي

التاريخ : 26 - 11 - 2015 م
عدد المشاهدات : [ 3491 ]




أعلنت فيه اسماء الأوائل .. وبحضور امام الحرم المكي 
خيركم تكرم ألف حافظ وحافظة لكتاب الله في حفلها السنوي

كرم امام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ خالد الغامدي مساء أمس الاربعاء حفظة القرآن وذلك في حفل جمعية خيركم بجدة السنوي لتكريم 1000  حافظ وحافظة لكتاب الله بفندق جدة هيلتون.
وبعد مشاهدة الحضور لبرومو وطن واحد رحب المهندس عبد العزيز حنفي رئيس مجلس إدارة خيركم بالحضور 
وأكد المهندس حنفي أن نتائج منسوبي جمعيات تحفيظ القرآن الكريم على المستوى التربوي والتعليمي تشهد بأهمية دور جمعيات التحفيظ  في المجتمع في ظل التحديات المعاصرة، مستشهدا بدراسة علمية نشرتها وزارة التعليم حصيلتها أن (85%) في المئة من الطلبة المتوفقين دراسياً هم من الدارسين في حلقات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وأكدت الدراسة أن أكثر من ( 75% ) من الطلاب الذين بدأوا الحفظ  في سن مبكرة متفوقون في دراستهم، ويحصلون على المراكز الأولى في المدارس والجامعات، وفي هذا الإطار جاء قرار معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بتغطية احتياجات مدارس تحفيظ القرآن الكريم وفتح فصول جديدة لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام .
وثمن المهندس حنفي دعم ولاة الامر لبرامج وانشطة الجمعية والذي كان آخره اطلاق خيركم مشروع طموح عالمي التطبيق باسم " مشروع الملك سلمان بن عبد العزيز لتعليم القرآن الكريم عن بعد" بدعم مادي ومعنوي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (أيده الله) ، ويهدف المشروع إلى تعليم القرآن عن بعد لكافة فئات المجتمع على النطاقين المحلي والعالمي باستخدام أحدث التقنيات وبطرق مبتكرة ومشوقة.
من جانبه أعرب الشيخ خالد الغامدي إمام الحرم المكي الشريف عن سعادته بالمشاركة في تكريم حفظة كتاب الله الكريم وتمنى من الله التوفيق للجميع وقدم خالص شكره لكافة منسوبي جمعية خيركم على ما يبذلونه من جهود لرفعة شأن القرآن الكريم ومساعدة الطلاب والطالبات على تلاوته وحفظه.
بعد ذلك بدأت مسيرة حفظة كتاب الله، و شاهد الحضور اوبريت الحفل الذي قدمه المنشد مشاري العراده برفقة أحد طلاب خيركم من ذوي الاصوات الجميلة.
وأعلنت لجنة الاختبارات بالجمعية اسماء الطلاب الاوائل على مستوى محافظة جدة وسط فرحة غامرة من اولياء الامور واللذين لم يتمالك بعضهم حبس دموعه وهي كالتالي : 
1 – أسامة علي أحمد موسى 
2- محمد عبداللطيف عبدالقادر عبدالكافي
3- محمد عبد الرحمن محمد مظهر
4- عيدروس أبوبكر عيدروس الحبشي
5- أسامة أحمد سعيد بالعمش
6- وائل محمد عوض احمد
7 - عبدالعزيز عبدالله دبوان عبدلي
8- سيد نعيم الدين سيد حبيب الدين حسيني
9 - الحسين علي محمد حسين العمودي
10 - معاذ عدنان عبد القوي الشرفي
وفي ختام الحفل كرم الشيخ الغامدي والمهندس حنفي الطلاب والطالبات الحافظين لكتاب الله والداعمين والرعاة.