04:26 PM الموافق 01 / 03 / 2024 م

:: أخبار خيركم : خيركم تثمن إنشاء مجمع خادم الحرمين للحديث النبوي الشريف

التاريخ : 23 - 10 - 2017 م
عدد المشاهدات : [ 1850 ]




خيركم تثمن إنشاء مجمع خادم الحرمين للحديث النبوي الشريف

ثمن رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي الأمر الملكي السامي بإنشاء "مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف" بالمدينة المنورة . مؤكداً إنه إنجاز عظيم يخدم الإسلام والمسلمين. 

وأوضح رئيس خيركم أن الأمر الملكي الكريم بإنشاء مجمع الملك سلمان للحديث النبوي انتصاراً للسنة النبوية المشرفة. يأتي استمرارا لخدمة المملكة للشريعة الإسلامية ومصادرها الكتاب والسنة وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على السنة.

وأشار عبد العزيز حنفي إلي أن الفائدة ستكون على المسلمين في العالم حيث ستوزع كتب الحديث التي تصدر من المجمع بالمجان على الحجاج والزوار والمعتمرين من جميع أنحاء العالم، أسوة بالمصحف الشريف الذي يطبع في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وأن ذلك خدمة للسنة النبوية الشريفة ونشراً لعلومها الوسطية، وأتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم وحب الله قال تعالى (قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) 31 آل عمران. منوهاً إلى الدلالة الكبيرة في اختيار المدينة المنورة مقرا للمجمع لكونها دار هجرة رسول الله، وفيها قبره الشريف صلى الله عليه وسلم.

وقدمت خيركم التهنئة لعضو هيئة كبار العلماء العلامة معالي الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ بتعيينه رئيساً للمجلس العلمي للمجمع، لافتةً إلى أنه من المراجع الكبار في الحديث الشريف وروايته وتفسيره. وقال رئيس خيركم :جزى الله ملكنا الملك سلمان بن عبدالعزيز خير الجزاء على خدمته لسُنّة نبيه صلى الله عليه وسلم ولامته الإسلامية وجعله الله في ميزان حسناته.