11:31 AM الموافق 20 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : اختتام البرنامج التأهيلي للمعلمين الجدد

التاريخ : 14 - 05 - 2009 م
عدد المشاهدات : [ 3640 ]




 

 

 

أختتم بالجمعية البرنامج التأهيلي للمعلمين الجدد، والذي نظمه قسم الإشراف التربوي وشؤون المعلمين بالجمعية، بالتعاون مع مركز التدريب بمعهد الإمام الشاطبي، وذلك في الفترة من 14ـ 18/5/1430هـ بقاعة التدريب بالجمعية.

 

وأوضح رئيس قسم الإشراف التربوي وشؤون المعلمين بالجمعية الأستاذ عبد العزيز بن صالح فتني أن البرنامج الذي شارك فيه 30معلماً جديداً يحتوي أربع حقائب تدريبية حددتها لجنة وفقاً للاحتياجات التدريبية؛ يهدف إلى رفع مستوى المعلمين المتقدمين للتدريس في الجمعية وتأهيلهم. وأكد أن هذا البرنامج سيكون مستقبلاً شرطاً لتعيين المعلم بالجمعية، وسيخضع له كل المعلمين وفقاً لاحتياجاتهم التدريبية.

 

من جهته بين الأستاذ أيمن ياسين الشيخ مسؤول مركز التدريب بمعهد الإمام الشاطبي أن الحقائب الأربع تضمنت 20 ساعة تدريبية، حيث تضم الحقيبة التعليمية كل المهارات التعليمية في الحلقة القرآنية: التلقين، التسميع، التعامل مع الأخطاء ،الحفظ و المراجعة..، وتحتوي الحقيبة التربوية على المهارات التربوية لمعلم الحلقة القرآنية: خصائص  النمو في الطفولة والمراهقة..، وتتناول الحقيبة الإدارية المهارات الإدارية: التخطيط، والتنظيم،  والقيادة والمتابعة، والتقويم..، والحقيبة الاجتماعية تُعنى باختلاف وجهات النظر، وقواعد التعامل مع الآخرين، والتواصل اللفظي وغير اللفظي....

قام بالتدريس في البرنامج نخبة من أصحاب الخبرات والكفاءات وهم: المهندس محمد حربان ، الأستاذ سليمان بن أحمد، الأستاذ بندر آل مساعد، الأستاذ عبد الله أبوبكر.