01:27 AM الموافق 25 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : انطلاق البث التجريبي للمقارئ الهاتفية بتحفيظ جدة

التاريخ : 10 - 05 - 2010 م
عدد المشاهدات : [ 4319 ]




إفتتحت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة خدمة المقارئ الهاتفية لتعليم القرآن الكريم ، صرح بذلك الأستاذ ضيف الله أحمد الحقوي المتحدث الرسمي باسم الجمعية .

وقال الحقوي إن المهندس عبد العزيز حنفي رئيس الجمعية دشن البث التجريبي للمقارئ الهاتفية. وبارك في أول اتصال هاتفي افتتاح المقرأة الهاتفية وقال: إنها تأتي في إطار التطور الذي تشهده الجمعية واستخدامها لكافة وسائل الاتصال الحديثة لخدمة كتاب الله عز وجل.

وأكد إنها تعد نقلة نوعية تضاف إلى الخدمات التي تقدمها الجمعية لتحفيظ القرآن الكريم لخدمة القرآن الكريم وإيصاله إلى كافة شرائح المجتمع.

وبين الحقوي أن مدير عام الجمعية الأستاذ إبراهيم الخميس اتصل بالمقرأة قائلاً:إن مشروع المقرأة الهاتفية كان حلم يراود الجميع منذ فترة طويلة وخرج إلى النور بعد صعوبات تقنية وإدارية.مضيفاً أن الهدف من المشروع إيصال تعليم وتجويد القرآن الكريم لكافة فئات المجتمع ، فالذي لا يستطيع أن يحضر إلى المسجد أو لا يستطيع الدخول إلى النت ، فهناك خدمة المقارئ الهاتفية التي وفرتها الجمعية . وحث الخميس المعلمين والمشرفين على المقرأة الهاتفية على تقديم صورة واضحة ومتميزة لمعلم القرآن ، واستغلال الوقت واستثماره الاستثمار الأمثل في تعليم القرآن وإعطاء المتصلين أفضل ما عندهم حتى نستطيع أن نصل إلى الهدف ، مشددا على أن الهدف ليس دعائي وإنما هدف سامي وهو ربط كافة فئات المجتمع بالقرآن الكريم حفظا وفهما وعملا .

وقال الخميس أن الجمعية سوف تستخدم كل التقنيات المعاصرة والمبتكرة بهدف تعليم الناس كتاب الله عزوجل وربطهم به قراءة وتجويدا وفهما .

من جهته ذكر الأستاذ محمد الشمري مسؤول المقارئ الهاتفية أن المقارئ بدأت بث تجريبي لمدة ثلاثة أشهر وسيكون التدشين الفعلي في شعبان ، وأشار إلى أن الجمعية وفرت أربعة خطوط لاستقبال الاتصالات في وقت واحد بنظام الـ BBX ، موضحا بأنه سيتم إضافة 26 خطاً في المستقبل

ونوه الشمري إلى أن هناك معلمين متخصصون ومجازون يتولون الاستماع إلى القارئ ويصوبون خطأه ، وقال: لم يعد للناس أي عذر الآن بإمكانهم أن يتعلموا القرآن من بيوتهم ومكاتبهم وبطريقة سهلة ويسيرة ، بمجرد الاتصال على الرقم:2638888