09:54 AM الموافق 23 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : " تعليمية" تحفيظ جدة تطلق برنامج " شهادة الإتقان"

التاريخ : 22 - 06 - 2010 م
عدد المشاهدات : [ 6072 ]




 

لرفع جودة الأداء والحفظ للطلاب والمعلمين

 

أطلقت الشؤون التعليمية بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة برنامج شهادة الإتقان بهدف رفع جودة الأداء والحفظ للطلاب والمعلمين وإيجاد شهادة عالية المستوى ضمن شهادات اختبارات القرآن الكريم.

صرح بذلك مدير إدارة  الشؤون التعليمية بالجمعية الأستاذ صابر بامخرمة وأضاف : تتمثل فكرة برنامج "شهادة الإتقان" في وضع نظام اختبار لكامل القرآن الكريم وفق ضوابط عالية يمنح الحافظ فيه (شهادة إتقان للقرآن الكريم). وأشار إلى أن البرنامج يمنح شهادة إتقان حفظ القرآن الكريم من الجمعية. وتعتمد الشهادة ضمن   كادر المعلمين لمدة خمس سنوات إذا حصل على درجة من (96-100). وثلاث   سنوات إذا حصل على درجة من (90-95) و يمنح درجة إضافية في كادره السنوي لمدة عام. ومنحه الأولوية في المشاركة في الدورات التدريبية.و الأولوية في التعيينات. وإعفاءه من الاختبار عند تكليفه بحلقة أخرى و تثبيت درجة الحفظ في كادر المعلم إذا اجتاز اختبار الإتقان مرتين.

      من جانبه كشف نائب مدير إدارة الشؤون التعليمية  بالجمعية الأستاذ عبد العزيز رمضان شروط التقدم لاختبار "متقن" قائلاً:  يجب أن يكون المتقدم للاختبار والذي يعقد خلال   الفصل الدراسي  الأول والثاني من كل عام  حاصلاً على شهادة حفظ القرآن الكريم بدرجة  لا تقل عن (90) تسعين درجة  واجتياز متن الجزرية، أو الحصول على إجازة في  إحدى القراءات وأكد أنه للحصول على الشهادة يجب أن لايقل المجموع العام في اختباره عن (90)   تسعين  درجة.