09:38 AM الموافق 24 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : قنصلية جمهورية أفغانستان تكرم مركز الترمذي الصباحي

التاريخ : 18 - 08 - 2010 م
عدد المشاهدات : [ 4412 ]




أقامت حلقات مسجد الإمام الترمذي الصباحية التابعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة حفلاً تكريمياً وذلك بمناسبة تخريج 8 من حفظة كتاب الله من أبناء المركز جميعهم لا يتحدثون العربية.

الحفل بدأ بتلاوة مباركة من كتاب الله الكريم بعدها ألقى القنصل العام لجمهورية أفغانستان بجدة السيد عبدالعليم ثاقب كلمة أشاد فيها بالدور الكبير الذي تلعبه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة في خدمة وتعليم وتحفيظ كتاب الله .

وفي لفتة تشجيع قام القنصل العام لجمهورية أفغانستان بتقديم شهادة لمدير مركز الترمذي الأستاذ سلطان ميران وذلك لتفوق المركز وتميزه عاماً بعد عام.

من جهته قدم الأستاذ سلطان سيد ميران شكره وتقديره لكل من ساهم في دعم مسجد الإمام الترمذي متمنياً منهم دوام العطاء حتى يتمكن المركز من إكمال مسيرته القرآنية وقال:إن تكريم القنصل العام لجمهورية أفغانستان لمركزنا ليثلج الصدور فنحن نشعر باهتمام جمعية القران بجدة وقنصلية جمهورية أفغانستان ونشعر بأننا محظوظون.

وفي ختام الحفل كرم القنصل حفظة هذا العام الثمانية وأطلق عليهم لقب (قراء) بعد أن ألبسهم العمامة الأفغانية كما هو التقليد الأفغاني لمن يحفظ القران.

هذا وكان الحفل شهد حضور عدد من ممثلي القنصلية العامة لجمهورية أفغانستان الإسلامية  بجدة ومالك مسجد الترمذي الشيخ محمد جان يولداش وأكثر من 300 شخص من أبناء حي الهنداوية  .