04:27 PM الموافق 19 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : ملتقى تربوي بجدة

التاريخ : 05 - 06 - 2013 م
عدد المشاهدات : [ 3467 ]





تحت شعار (حل المشكلات : خطوة نحو الانجاز) 

ملتقى تربوي بجدة  يدعو (للحيادية) في حل مشكلات طلاب الحلقات

دعا ملتقى تربوي عقد بجدة إلى التجرد من العواطف  والأحكام المسبقة  والحيادية والموضوعية التامة أثناء التعامل مع المشكلات التي تواجه معلمي وطلاب الحلقات القرآنية، وأكد الملتقى السنوي للإشراف التربوي الذي نظمه قسم الاشراف التربوي بجمعية خيركم بجدة في الفترة من (10- 11/7/1434هـ ) بأحد القاعات في جدة بحضور الأستاذ إبراهيم الخميس مدير عام الجمعية والأستاذ صابر بامخرمة مدير الشؤون التعليمية أن الحلول الفردية غير مجدية لحل المشكلات موصياً  إلى اتخاذ الأسلوب العلمي لحل المشكلات عن طرق فرق العمل.
وأوضح الأستاذ مخضور الجدعاني رئيس قسم الإشراف التربوي أن الملتقى يهدف إلى  رفع كفاءة المشرف في طريقة حل المشكلات ، والتعرف على المنهج العلمي في حل المشكلات و إكساب مشرفي الجمعية المهارات والكفايات الإشرافية اللازمة و تعزيز دور المشرف التربوي في تطوير أداء المعلمين وتبادل الخبرات بين المشرفين , و تجويد عمل المشرفين وإبراز دورهم في الحلقات القرآنية. 
من جهته أشاد الأستاذ إبراهيم الخميس مدير عام الجمعية بالملتقى و قال: كلنا نخدم القرآن ونسعى جميعاً لتحقيق الخيرية ونرجو أن تشملنا ، مؤكداً أن خدمة القرآن وتعظيم كتاب الله مسؤولية المجتمع. مشيراً إلى أن العمل في الجمعية شرف ومسؤولية عظيمة. ودعا إلى الاهتمام بالمعلم .. وعرض الحلول لمشكلات الميدان. لافتاً إلى أن المشرف هو عين الجمعية في الميدان .
وكان الملتقى الذي أنطلق تحت شعار (حل المشكلات : خطوة نحو الانجاز) ناقش عبر ورقتي عمل وورشة المشكلات التي تواجه الطلاب والمعلمين فقدم الدكتور محمد رواس ورقة عمل بعنوان (حل المشكلات بطرق إبداعية) وأدار ورشة عمل بعنوان (حل المشكلات) وفي اليوم الثاني قدم الدكتور إبراهيم الأقصم ورقة بعنوان (المنهج العلمي في حل المشكلات ) وشهد الملتقى لقاء مفتوح مع قيادات الجمعية.
وفي الختام كرم الخميس وبامخرمة المتميزين من المشرفين ومراكز الإشراف.