01:34 PM الموافق 19 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : حلقات الترمذي تكرم حفاظها الخمسة

التاريخ : 16 - 06 - 2014 م
عدد المشاهدات : [ 3250 ]





جميعهم لا يتحدثون العربية

حلقات الترمذي تكرم حفاظها الخمسة

بحضور جمع غفير من ابناء الجالية الافغانية كرمت حلقات مركز الإمام الترمذي الصباحي بحي الهنداوية بجدة 5 من ابنائها غير الناطقين بالعربية وذلك بعد أن اتموا حفظ كامل القرآن الكريم.
الحفل بدأ بتلاوة مباركة من كتاب الله الكريم بعدها قدّم الطلاب فقرات باللغات العربية والأوزبكية والفارسية ثم ألقى الأستاذ سلطان سيد ميران مدير المركز كلمة أشاد فيها بالدور الكبير الذي تلعبه جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة في خدمة وتعليم وتحفيظ كتاب الله مشيراً الى  هذا ليس مستغرباً بلاد مهبط الوحي فالمملكة كانت ولا تزال سباقة لكل ما فيه نفع الإسلام والمسلمين وولاة الأمر بالمملكة حرصوا منذ تأسيسها على نشر رسالة الإسلام وتحفيظ وتعليم القرآن الكريم. 
وأعرب ميران عن سعادته بهذه المناسبة مقدماً شكره وتقديره لكل من ساهم في هذا النجاح المتمثل في تخريج الحفظة الثمانية متمنياً منهم دوام العطاء حتى يتمكن المركز من إكمال الخيرية.
وفي ختام الحفل قام داعمو المركز من ابناء الحي  بربط العمة على رؤوس الحفاظ في إطار التقاليد الأفغانية التي تعمم حافظ القرآن بعده جرى تكريم الحفاظ.
يذكر أن مركز الامام الترمذي الصباحي يعد أحد اكبر المجمعات القرآنية الصباحية بجدة وهو يخرج سنويا عدداً كبيراً من حفظة القرآن ويضم في جنباته اكثر من 300 طالب.