04:02 AM الموافق 24 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : عمر ابن العاشرة معجزة قرآنية تحفظ الآيات مع أرقامها

التاريخ : 18 - 08 - 2014 م
عدد المشاهدات : [ 3139 ]





كان يتجمّد أمام قناة القرآن الكريم

عمر ابن العاشرة معجزة قرآنية تحفظ الآيات مع أرقامها

رغم أنه لم يتمّ العقد الاول من عمره الا أن الطالب عمر محمد فتحي  معجزة قرآنية حيّرت كل من شاهده فهو يحفظ آيات القرآن مع ارقامها ورقم الصفحة وكذلك تفسير الآيات وهو شيء قلّ ان تجد له نظير.
تفاصيل قصته يرويها معلمه الاستاذ زيد مسعود حيث يقول: التحق عمر قبل عامين بحلقات مسجد الرضا بحي البغدادية التابع لجمعية خيركم بجدة وكان عمره ثمان سنوات و مقدار حفظه اليومي بدأ بصفحة ثم تدرج الى الصفحتين حتى أتمّ حفظ 10 اجزاء  ولله الحمد.
تعجبت منه!!
ويتابع مسعود :واكتشفت أنه يحفظ ارقام الآيات فعندما أقوم بتسجيل ما تم تسميعه في السجل يقوم بإخباري رقم بداية التسميع الى ما تم تسميعه دون النظر الى المصحف يوميا فتعجبت ، ومن ثم كنت اسأله في ثنايا التسميع فيجيب بكل دقة .
اسلوب قصصي متميز ..
ويؤكد مسعود ان ذلك ليس في القرآن وحسب بل أنه عندما يلقي درس أسبوعي ويطرح بعض الاسئلة على الطلاب يجد عمر يجيب باللغة العربية الفصحى ويقوم بسرد بعض القصص بشكل عجيب ورائع.
يتجمد امام قناة القرآن ..
من جهته بيّن والده الشيخ محمد أنه كان يحرص على فتح قناة المجد للقرآن طوال اليوم ولاحظ أن عمر يستريح للاستماع اليها بل ويتجمّد امامها وذلك حتى قبل أن يبدأ بالنطق بل و فور نطقه بدأ بتلاوة قصار السور والفاتحة بعد أن تلقى المساندة من والديه واللذين شرحا له معاني الآيات بل ويقصا عليه قصص الانبياء عليهم السلام فحفظها عن ظهر قلب مما جعلهم يلحقوه بحلقات القرآن بمسجد الرضا والذي وجد فيه التشجيع وصقل موهبته فأصبح يلقي قصص الانبياء عليهم الصلاة والسلام امام زملائه ويجيب على ارقام الآيات امام جموع المصلين في حفلات المسجد.
معجزات خيركم لا تتوقف ..
وفي السياق نفسه أكد مدير عام جمعية خيركم الاستاذ ابراهيم الخميس أن حلقات القرآن في جدة قد ظهرت فيها العديد من المعجزات ولله الحمد فقد خرجت اصغر حافظ للقرآن وعمره لا يتجاوز الاربع سنوات وكذلك اصغر تاليه للقرآن من الاعاجم وطفل متوحد وكفيف ومعاق يحفظ كامل القرآن.