11:15 AM الموافق 01 / 05 / 2024 م

:: أخبار خيركم : استمرار التسجيل في معهد الشاطبي حتى العاشر من رمضان

التاريخ : 17 - 08 - 2009 م
عدد المشاهدات : [ 3340 ]




 

أعلن معهد الإمام الشاطبي التابع للجمعية عن استمرار التسجيل في دبلوم إعداد معلمي القرآن الكريم و دبلوم القراءات ، والبرنامج التأهيلي الشامل حتى العاشر من رمضان المبارك.

 

أوضح ذلك الأستاذ بلقاسم بن ذاكر الزبيدي وكيل المعهد للبرامج التعليمية وأضاف أن دبلوم إعداد معلمي القرآن الكريم والذي يعد أول برنامج متخصص تم اعتماده من قبل المجلس الأعلى لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة؛ يهدف إلى تأهيل معلمي القرآن الكريم، وإعدادهم إعدادًا علمياً وتربوياً ومهارياً يتّسم بالمنهجية والشمولية والأصالة والمعاصرة.

 

وأكد أن دبلوم القراءات  يعد الأول من نوعه على مستوى الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة، يهدف إلى  إحياء علم القراءات، وتخريج أساتذة مؤهلين لتدريس القراءات، وإعداد جيل متخصص في القراءات وعلومها، وتأهيل الدارسين لعرض القراءات العشر على المشايخ المجازين، وإجازتهم بالسند المتصل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم. وبين أن البرنامج التأهيلي الشامل يهدف إلى تأهيل معلمي القرآن الكريم لمن لا يستطيع التسجيل في الدبلوم الصباحي  .

 

وأشار بلقاسم إلى أن المناهج الدراسية معتمدة ومحكمة من قبل نخبة من المتخصصين الأكاديميين، وأعضاء هيئة التدريس نخبة من أساتذة الكليات والجامعات السعودية.