12:00 PM الموافق 19 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : ستيني يحفظ القرآن في عامين ونصف وينال لقب أكبر حافظ بجدة

التاريخ : 08 - 12 - 2015 م
عدد المشاهدات : [ 2810 ]




رؤية حلقات خيركم هيجت شجونه 
ستيني يحفظ القرآن في عامين ونصف وينال لقب أكبر حافظ بجدة

في عامين ونصف فقط أتمّ الشيخ طاهر حسين آدم والبالغ من العمر 65 عاما حفظ القرآن الكريم ليتوج بلقب أكبر حفاظ العام من بين 1000 حافظ وحافظة لكتاب الله تم تكريمهم مؤخرا في حفل جمعية خيركم السنوي بجدة.
قصة الشيخ طاهر بدأت حين التقى صديقه ومعلم الحلقات بمجمع التقوى القرآني المسائي بحي النزلة الاستاذ ابراهيم محمد آدم والذي شجعه للانضمام لحلقات القرآن بعد أن اخبره انه كان طالبا في حلقات القرآن بالصومال قبل أكثر من 50 عاما ورؤية حلقات القرآن في جامع التقوى هيجت شجونه ، وفي اليوم التالي انضم الشيخ طاهر للحلقات فكان يحفظ صفحتين من خلال قراءتها 30 مرة في اليوم وبعد أن أتم حفظ 10 اجزاء زاد في الحفظ ويسّر الله له الحفظ فدخل اختبارات جمعية خيركم وحصل على تقدير ممتاز بنسبة 96% .
وأوضح الشيخ طاهر انه بدأ بحفظ التفسير وسيتابع دراسة علوم القرآن الكريم وتحفيظ الطلبة ليكون من أهل الخيرية واللذين قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم : ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
من جهته أكد الاستاذ عبدالله محمد الزهراني مدير مجمع التقوى والذي يخرج اكبر حفاظ جدة للعام الثاني على التوالي أن حلقات الكبار او ماتسمى ( حلقات الموظفين) بالمجمع من انشط الحلقات وفيها 12 طالبا اعمارهم بين 23 و 70 ولهم تأثير كبير في جميع طلاب الحلقات الأخرى فمنهم 4 اشخاص قد أحضروا ابنائهم ليشاركوهم الحفظ ، وهذه الحلقة لها برامج وانشطة خاصة تختلف عن برامج حلقات المراحل الدراسية بما يتناسب مع اعمارهم وظروفهم.

هذا وقد تأثر بالشيخ طاهر صديقه السبعيني والذي بدأ حفظ القرآن على يديه في حين ان احفاده بدؤوا يجتهدون في الحفظ بعد أن وجدوا فيه القدوة الصالحة وبأنه رغم كبر سنه الا انه أتم الحفظ وبامتياز.