01:51 PM الموافق 01 / 05 / 2024 م

:: أخبار خيركم : بالتعاون مع الدفاع المدني تحفيظ جدة تطلق مسابقتين قرآنية وثقافية

التاريخ : 10 - 09 - 2009 م
عدد المشاهدات : [ 3568 ]




 

بالتعاون مع الدفاع المدني

تحفيظ جدة تطلق مسابقتين قرآنية وثقافية

أطلقت الجمعية بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني مسابقتين قرآنية، و ثقافية (روح وريحان).

وأوضح الأستاذ إبراهيم بن سليمان الخميس مدير عام الجمعية أن المسابقة تهدف إلى خدمة كتاب الله الكريم بما يليق ومكانته العالية، وربط كافة فئات المجتمع بكتاب الله تعالى تعلماً وتعليماً وعملاً. تحقيقاً لرسالة الجمعية، والتشجيع على العناية بكتاب الله الكريم، وحفظه، وإجادة تلاوته، ومعرفة معانيه، والعمل به. والإعانة على إعداد جيل صالح متخلق بآداب القرآن ملتزم بأحكامه. وإبراز الجهود المبذولة لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة.

من جهته بين الشيخ أحمد بن حمدان الشمراني مدير مركز خدمة المجتمع بالجمعية أن المسابقة تأتي في إطار برامج خدمة المجتمع التي تنفذها في القطاعات العسكرية المختلفة وقال: أن مراكز الدفاع المدني بجدة المختلفة تحتضن 22 حلقة قرآنية وتشهد إقبالاً كبيراً حتى أن مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة سعادة العميد محمد بن عبد الرحمن الغامدي احد طلاب هذه الحلقات .

من جانبه أوضح الأستاذ محمد بن عبد الله الشمري المشرف الإداري بمركز إشراف خدمة المجتمع أن المسابقة التي تشارك فيها القطاعات المختلفة بإدارة الدفاع  المدني بجدة تتكون من ستة فروع هي: حفظ ثلاثة عشر جزءاً.. حفظ عشرة أجزاء حفظ خمسة أجزاء. حفظ ثلاثة أجزاء، حفظ جزءان. حفظ جزء. وأن المسابقة الثقافية (روح وريحان) تتكون من عشرون سؤالاً. وأشار إلى أن آخر موعد لقبول الاستمارات يوم 11/10 وسيكون موعد المسابقة في 16/10 وآخر موعد لتسليم إجابات المسابقة الثقافية يوم 10/10/1430هـ وأن هنالك جوائز قيمة للفائزين نقدية وعينية.