06:24 PM الموافق 19 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : ضياء ودعاء يهديان المملكة لقب يوسي ماس العالمية

التاريخ : 30 - 11 - 2016 م
عدد المشاهدات : [ 2494 ]




أكدا أن حلقات القرآن سر تفوقهما

ضياء ودعاء يهديان المملكة لقب يوسي ماس العالمية

فاز ضياء بن محمد آل مفرح الطالب بحلقات جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة وشقيقته دعاء بالمركزين الأول والثالث بمسابقة يوسي ماس العالمية لحل 200 مسألة في 8 دقائق والتي شارك فيها 3000 طالب يمثلون 59 دولة حول العالم.

وبين ضياء - 10 سنوات – والذي أهدى هذا الانجاز للوطن حكومة وشعباً أنه يعشق الرياضيات بشكل كبير وأنه من المتفوقين في المدرسة وقد تغلب على عائق الحفظ بعد انضمامه لحلقات جامع البغدادي بحي السامر التابع لمركز اشراف الشمال ، فكان اثر القرآن الكريم واضحاً عليه ، فبات أكثر تفوقاً وتمكناً من الحفظ والتركيز مقدما شكره لله أولاً ثم لوالديه ولمعلمه عمر باعشيم ولمشرف الحلقات بالجامع أسامه المحمد ولجميع منسوبي جمعية خيركم ومدارس الأقصى بجدة.

واكد محمد آل مفرح – والد الفائزين ضياء ودعاء - ان للقران الكريم اثر كبير في نجاح ابنائه في هذه المسابقة الدولية فبالقران تحل البركة في الوقت والجهد، وبحفظ القران تمكن ابنيه من تخطي مصاعب التعلم، وبالتلاوة الصحيحة نمت قدراتهم اللفظية واللغوية وازداد ذكائهم.

هذا وكان ضياء وشقيقته دعاء قد تدربا خلال أربعة أشهر لحل ٢٠٠ سؤال في ٨ دقائق تقريبا وتأهلا للمسابقة العالمية للرياضيات الذهنية وحصلا على المركزين الاول و الثالث .