10:51 AM الموافق 24 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : حسن لا يتحدث العربية و يتوج بلقب أصغر حافظ للقرآن بجدة

التاريخ : 27 - 12 - 2016 م
عدد المشاهدات : [ 2202 ]




التحق بحلقة والده وعمره 3 سنوات

حسن لا يتحدث العربية و يتوج بلقب أصغر حافظ للقرآن بجدة

لم يكن يعلم الشيخ شير محمد خان والذي يعلم القرآن منذ 25 عاماً أن ابنه حسن – 6 سنوات - سيتوج بلقب اصغر حافظ للقرآن الكريم بجدة ويتخرج ضمن 1000 حافظ وحافظه لكتاب الله.

وعن قصة حفظ ابنه لكتاب الله يقول خان : الحقت ابني بحلقتي القرآنية في مجمع سعد بن ابي وقاص الصباحي بجمعية خيركم بجدة منذ كان عمره 3 سنوات وكان يتنافس مع شقيقه احمد – 4 سنوات- في ذاك الحين على اتمام الحفظ بعد ان شاهدوا شقيقهم الاكبر محمد قد أتمّ الحفظ ولله الحمد ، فكانوا يحفظون القرآن بسلاسة رغم انهما لا يتحدثان العربية ولكن تلك معجزة القرآن لقوله تعالى: (ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر).

ويتابع خان قائلاً : حرصت انا وزوجتي منذ قدومنا من باكستان الى المملكة على تعليم كتاب الله ، ووفقنا الله لهذا وأثمر عن حفظ ابنائنا الثلاثة لكتاب الله ، وتتويج ابني بلقب اصغر حفاظ القرآن في جدة أعتز به ، ولكن ارجو ربي أن يتوجاني وامهم بتاج الوقار يوم القيامة.

وفي السياق نفسه ذكر اصغر حفاظ القرآن بجدة أنه يتمنى من الله ان يحقق حلمه أن يصبح عالماً يعلم الناس أمور دينهم ويدعو الى الله ، مقدما شكره لله سبحانه وتعالى على توفيقه واشقائه على حفظ كتاب الله ثم لوالديه ولجمعية خيركم.