06:27 AM الاثنين   15 / 5 / 1440 هـ الموافق 21 / 01 / 2019 م

:: أخبار خيركم : خيركم تغير " صباحيتها" لمركز "الناطقين"

التاريخ : 01 - 01 - 2019 م
عدد المشاهدات : [ 25 ]




خيركم تغير " صباحيتها" لمركز "الناطقين"

أعلنت جمعية خيركم بجدة عن تغيير مسمى مركز إشراف المجمعات الصباحية إلى مركز إشراف الناطقين بغير اللغة العربية.

وقال رئيس مجلس إدارة خيركم بجدة المهندس عبد العزيز بن عبد الله حنفي : 

في إطار التطوير الذي تشهده خيركم ومراجعة عمل الإدارات ومهامها، وبناء على ما رفع من مقترحات، فقد تمت الموافقة على تغيير مسمى مركز إشراف المجمعات القرآنية الصباحية إلي مركز إشراف الناطقين بغير اللغة العربية؛ وذلك ينسجم مع عمل المركز الذي يُعنى بتعليم القرآن الكريم للجاليات غير العربية، مشيراً إلى أن التغير يتيح للمركز استهداف الناطقين بغير العربية في وقت غير الفترة الصباحية وشرائح جديدة مثال العمال في الشراكات والمصانع.. من غير الناطقين بالعربية.

وأوضح رئيس خيركم أن هذا التغيير سيحدث نقلة نوعية ـ إن شاء الله ـ في مجال تعليم الجاليات وتقديم خدمة بمعايير عالية، وسيسهم في توسيع القاعدة التعليمية للمركز ليشمل كل الأعمار بما يلبي احتياجاتهم التعليمية, كما سيتيح هذا التغيير المجال مستقبلا أمام المركز لإنشاء أقسام متخصصة حسب الجالية. 

وأكد رئيس خيركم عبد العزيز حنفي أن هذه التطورات التي تشهدها خيركم ما كانت لتتم لولا توفيق الله وعونه، ثم دعم ورعاية ولاة الأمر (حفظهم الله) تعليم كتاب الله تعالى.

يعد المركز من أهم مراكز الإشراف التي تحقق رسالة الجمعية، ويكتسب أهميته 

في أن خدماته موجهة إلى الجاليات المقيمة من غير الناطقين بالعربية وهذه إحدى 

الخدمات التي تقدمها خيركم ضمن برامجها لخدمة المجتمع. وتحتضن خيركم الجاليات: الأفغانية، والباكستانية، و الهندية، و البنغلادشية، و البرماوية، و التشادية، و الصومالية، و التركية.