11:53 AM السبت   8 / 10 / 1441 هـ الموافق 30 / 05 / 2020 م

:: أخبار خيركم : ختام برنامج "المهرة 5" والأوائل يحصلون على 55 ألف ريال

التاريخ : 16 - 05 - 2020 م
عدد المشاهدات : [ 53 ]




اختتمت يوم أمس الأربعاء آخر حلقات برنامج المهرة للموسم الخامس والذي تنظمه جمعية "خيركم" لتحفيظ القرآن الكريم بجدة ويبث على أثير إذاعة القرآن الكريم على مستوى المملكة منذ غرة شهر رمضان المبارك.

 

 

المسابقة التي تقام بهدف إبراز النماذج القرآنية المتميزة، وذوي الصوت الشجي في مختلف مناطق المملكة و تُنظمها الجمعية فاز بالمركز الأول لهذا العام سعيد القحطاني وحصل على مبلغ وقدره 25 ألف ريال ، فيما حصل محمد ناظم الفائز بالمركز الثاني على 15 ألف ريال ، وذهبت 10 آلاف ريال للفائز بالمركز الثالث عبدالعزيز البواردي ، فيما حصل صاحب المركز الرابع أنور الشرعبي على جائزة مالية وقدرها 5 آلاف.

 

و أكد رئيس مجلس إدارة جمعية "خيركم" بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي أن إذاعة القرآن الكريم حملت على عاتقها نشر كتاب الله وتعليمه وخدمة المسلمين في كل مكان، وهي الرسالة ذاتها التي حملتها هذه البلاد منذ عهد المؤسس طيّب الله ثراه وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله شاكرا ومقدرا جهودهم في إنجاح المسابقة ، ودعا المولى أن يرفع البلاء والوباء عن هذه البلاد الطاهرة مشيدا بالدور العظيم الذي تقوم به حكومتنا الرشيدة وفق توجيهات القيادة الحكيمة لحماية المواطنين والمقيمين من جائحة كورونا وتوفير كافة المستلزمات الي يحتاجونها من غذاء ودواء وغيره.

 

من جهته ذكر مدير عام جمعية خيركم الدكتور عبدالله بن حجر الغامدي أن مسابقة "المهرة" القرآنية التي انطلقت مع بداية الشهر الفضيل حَظِيت بمتابعة كبيرة وإشادات واسعة من مختلف العالم الإسلامي ، كما هنأ جميع المشاركين بالمسابقة كونهم كانوا بصحبة القرآن طيلة الشهر وتنافسوا خير منافسة .

 

وفي السياق نفسه أشاد مدير عام إذاعة القرآن الكريم الأستاذ خالد الرميح بالمسابقة والتي لَقِيَت على مدى الخمس سنوات وهو عمر انطلاقتها أصداء واسعة وتفاعل المستمعين في العالم الإسلامي بجمال أصوات المتسابقين فيها؛ آملاً أن تستمر وتتوسع في السنوات القادمة .

 

يُذكر أن برنامج المهرة الرمضاني حصد نجاحًا كبيرًا خلال الأربع أعوام الماضية على مستوى المملكة، وكل عام تتحدث فقراته وتتنوع جوائزة لتحفيز الجميع على تلاوة وحفظ كتاب الله.