02:01 PM الموافق 29 / 03 / 2024 م

:: أخبار خيركم : سمو محافظ جدة يكرّم 1655 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم بجمعية "خيركم"

التاريخ : 04 - 06 - 2023 م
عدد المشاهدات : [ 1520 ]




كرّم محافظ جدة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، اليوم (الأحد)، 1655 حافظاً وحافظة لكتاب الله خلال الحفل السنوي الذي أقامته جمعية «خيركم» لتحفيظ القرآن بجدة.

 

وفور وصول محافظ جدة، عُزف السلام الملكي، بعدها استمع الحضور لتلاوة عذبة من كتاب الله للقارئ علي محمد زاهر، ثم ألقى رئيس جمعية «خيركم» المهندس عبدالعزيز حنفي، كلمة عبر فيها عن شكره لمحافظ جدة على رعايته لحفل الجمعية، واهتمامه ببرامج الجمعية المختلفة.

 

وبيّن أن «خيركم» وضعت ضمن أهدافها الإستراتيجية الاهتمام بفئة الشباب من البنين والبنات، وتكوين بيئة جاذبة لهم في حلقات التحفيظ، وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم، والتمسك بتعاليمه، وفق منهج الوسطية المعتدل وتحصينهم من الغلو والتطرف، وتربيتهم على قيم الوسطية والاعتدال، وتنمية وتعزيز الوازع الديني والوطني بطاعة ولاة الأمر، ولزوم الجماعة والعمل يداً واحدة لبناء المجتمع وعمارة الأرض، حيث تعد «خيركم» أول جمعية خيرية تقدم دورات في الأمن الفكري لمنسوبيها.

عقب ذلك، شاهد محافظ جدة والحضور عرضاً مرئياً يتحدث عن مراحل المسابقة وإنجازات الجمعية خلال مسيرتها التي امتدت لـ48 عاماً، كان آخرها تتويج الجمعية بجائزتي التميز على مستوى السعودية، وحصولها على شهادتي الآيزو، وحصول 16 من طلابها وطالباتها على المراكز الأولى في مسابقة خادم الحرمين الشريفين القرآنية على مستوى المملكة، ومسابقة جامعة جدة القرآنية.

بعدها شاهد الحضور قصة نجاح للطالب ريان نسور حسين، الذي كان يعاني من التوحد وصعوبات النطق، لكن بفضل الله ثم حلقات القرآن حفظ كتاب الله كاملًا وأجاد نطق حروفه.

وفي لفتة إنسانية وواجب وطني تجاه أبطال هذه البلاد المباركة وتضحياتهم، قدمت «خيركم» صكًا وقفيًا مدى الحياة لخدمة القرآن وتعليمه للشهيد محمد بن عبداللطيف العجلان رحمه الله الذي طالته يد الغدر حين كان يطهر وطنه ومجتمعه وأهله من آفة المخدرات، حيث تسلم الصك ابنه أصيل العجلان.

وفي الختام كرّم الأمير سعود بن جلوي الطلاب الـ13 الأوائل على مستوى محافظة جدة ورعاة وداعمي حلقات القرآن الكريم، ثم التقطت الصور التذكارية.

هذا وجاء ترتيب الطلاب الـ13 الأوائل على النحو التالي: الأول علي محمد زاهر إدريس، الثاني زكريا إسماعيل نور ولي، الثالث سعيد عبدالعزيز باوزير، الرابع حسن حاكم اليافعي، الخامس خالد عز الدين ناصر، السادس عمار جابر محمد، السابع أحمد محمد النهدي، الثامن عبدالرحمن الخدام، التاسع إلياس أحمد برسنجي، العاشر محمد ياسر خضير، الحادي عشر عبدالله محمد خان، الثاني عشر عبدالقوي محمد عبدالقوي، الثالث عشر حمدان محمد أبو الحسن.